A- A A+


 

 

     تحت شعار (نحو حياة فطرية مستدامة):

المملكة تشارك في الاحتفال بيوم الحياة الفطرية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية 2017م

تشارك الهيئة السعودية للحياة الفطرية يوم السبت 12 ربيع الآخر الموافق 30 ديسمبر في فعاليات الاحتفال بيوم الحياة الفطرية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية 2017م تحت شعار (نحو حياة فطرية مستدامة) واختارت اللجنة الدائمة لاتفاقية المحافظة على الحياة الفطرية ومواطنها الطبيعية بدول المجلس شعار الاحتفال لهذا العام "نحو حياة فطرية مستدامة " بما يحقق حماية البيئة والمحافظة على استدامة مواردها الطبيعية من أجل تحقيق التنمية المستدامة.

وبهذه المناسبة أكد سعادة الدكتور هاني بن محمدعلي تطواني نائب رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية على دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده -حفظهما الله-لبرامج المحافظة على الحياة الفطرية وبيئاتها الطبيعية. وبيَن سعادته أن الاحتفال بهذا اليوم يهدف إلى التعريف باتفاقية المحافظة على الحياة الفطرية ومواطنها الطبيعية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمحافظة على النظم البيئية وعلى الأنواع الفطرية المهددة بالانقراض ومواطنها الطبيعية، وهذا احتفالها الثالث على التوالي.

وأوضح د. هاني ان اختيار شعار "نحو حياة فطرية مستدامة" يتطلب رؤية بعيدة المدى من قبل الجيل الحالي للحفاظ على حقوق الأجيال المقبلة في الموارد البيئية، حيث تحقق أهداف التنمية المستدامة وتحسين ظروف المعيشة للجميع وتوفر أسباب الرفاهية والصحة والاستقرار للجيل الحالي وتحقق له التقدم الحضاري المنشود بشتى صوره (اقتصادياً، اجتماعياً وبشرياً) وفي الوقت نفسه الحفاظ على الموارد والثروات الطبيعية بما فيها الحياة من الاستنـزاف والتلوث وضمان استدامتها للأجيال القادمة. وهي بذلك تمثل القيم الحضارية المرتبطة بأخلاقيات التعامل الرشيد والصديق للبيئة ومع كافة عناصرها ونظمها ومواردها الطبيعية.

والجدير بالذكر ان اللجنة الدائمة لاتفاقية المحافظة على الحياة الفطرية ومواطنها الطبيعية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية قد اقرت الاحتفال السنوي بهذا اليوم والذي يوافق تاريخ 30 ديسمبر من كل عام الذي تم فيه المصادقة على الاتفاقية من قبل المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الثانية والعشرين التي انعقدت في مدينة مسقط بسلطنة عمان بتاريخ 30 ـ 31 ديسمبر 2001م.

مع تحيات ادارة الاعلام والتوعية البيئية

                                            الهيئة السعودية للحياة الفطرية


الزيارات: 135
تاريخ آخر تحديث: الخميس, 28 كانون1/ديسمبر 2017 13:09
Submit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn


آخر الأخبار....

 

جديدنا....

ما رأيك بالمعلومات المتاحةعن المناطق المحمية ؟
تقويم الفعاليات والأنشطة
January 2018
S M T W T F S
31 1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30 31 1 2 3